ضيفنا الكريم
حللت أهلاً .. ووطئت سهلاً ..
أهلاً بك بين اخوانك واخواتك
آملين أن تلقى المتعة والفائدة معنا
حيـاك الله
نتمنى أن نراك بيننا للتسجيل
مع خالص التحية بدوام الصحه والسعاده
ادارة منتديات مدرسة حجازةالثانوية المشتركة
ضيفنا الكريم
حللت أهلاً .. ووطئت سهلاً ..
أهلاً بك بين اخوانك واخواتك
آملين أن تلقى المتعة والفائدة معنا
حيـاك الله
نتمنى أن نراك بيننا للتسجيل
مع خالص التحية بدوام الصحه والسعاده
ادارة منتديات مدرسة حجازةالثانوية المشتركة
منتديات حجازة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

البوابةالرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

نقاط : 9323
تاريخ التسجيل : 26/02/2009

عودة 150 من العاملين المصريين فى الجزائر Empty
مُساهمةموضوع: عودة 150 من العاملين المصريين فى الجزائر   عودة 150 من العاملين المصريين فى الجزائر I_icon_minitimeالأحد نوفمبر 22, 2009 2:25 pm

استقبل مطار القاهرة الدولى مساء السبت 150 من المصريين العاملين بشركتى المقاولون العرب وأوراسكوم قادمين من الجزائر على متن الطائرة المصرية بعد تعرضهم للاعتداءات من جانب الجزائريين هناك عقب المباراة الأولى بين منتخبى مصر والجزائر.
وقال المهندس فاضل حسين أحد العائدين المصريين من الجزائر إن الأمور بدأت تتوتر بعد إنتهاء المباراة الأولى بالقاهرة وبدأنا فى الإنتقال من مكان الى آخر الى أن استقر بنا الحال فى أحد الفنادق بولاية الجلفا التى نعمل بها فى إنشاء أحد مصانع الأسمنت ، ثم جاء الأمن الجزائرى وطلب نقلنا من الفندق الى مكان آخر.
وأضاف "أن الحراسة كانت غير كافية وعند وصولنا فوجئنا بحوالى 3 آلاف جزائرى يهاجمون الأتوبيس الخاص بنا فتم ادخالنا الى أحد المبانى الإدارية عبارة عن غرفتين ، وكان عددنا حوالى 200 فرد وقام الجزائريون بقذفنا بالحجارة وقمنا بالاتصال بالسفير المصرى ، حيث قام بارسال طائرات هليوكوبتر لنقلنا ولكنها لم تتمكن من الهبوط ، ثم جاءت قوات الدرك التابعة للجيش وخرجنا فى الساعة التاسعة فى مدرعات لمسافة 5 كيلومترات الى موقع الأتوبيسات ثم الى المطار".
وقال عادل كامل أحمد مدير مساعد بالمقاولين العرب "إن العلاقة مع الجزائريين كانت جيدة قبل المباراة وبدأت الأحداث تتصاعد منذ يوم 14 عندما توجهنا للافطار واكتشفنا يافطة مكتوب عليها طوبة لكل مصرى وفوجئنا بسرب من الجزائريين يهاجموننا بالأسلحة البيضاء وتمكنا من الفرار منهم ، وتوجهنا الى مقر عملنا ، حيث كنا حوالى 20 فردا ، وقاموا بتحطيم الباب الحديدى الخارجى للمبنى وأبواب الشقق ".
وأضاف "أن أحد جيراننا الجزائريين ويدعى أبوموسى وأولاده قاموا بحمايتنا الى أن جاء الدرك الوطنى واصطحبنا الى أحد المناطق البعيدة عن العمران حتى وصلنا الى المطار".