اختصاصات مجالس الأمناء والآباء والمعلمين
uالمساهمة الفعالة مع إدارة المدرسة في وضع خطة متكاملة لتحقيق أهداف المجلس وتطوير المدرسة في ضوء تلك الأهداف ومتابعة تنفيذها وتذليل الصعوبات التي قد تعترضها.
uالعمل علي دعم العملية التعليمية وتطويرها وتحديثها بمصادر تمويل غير تقليدية عن طريق تشجيع الجهود الذاتية للأفراد القادرين ورجال الأعمال.
uاتصال المدرسة برجال الأعمال ومؤسسات المجتمع المدني وقادة الرأي الذين يمكن الاستفادة منهم في أنشطة المشاركة المجتمعية.
uالتعاون مع إدارة المدرسة في وضع خطة تنفيذية لصيانة المباني والمرافق الخاصة بالمدرسة وكذلك الأجهزة والأدوات والوسائل التعليمية الحديثة.
uالعمل على دعم الأنشطة التربوية المدرسية ومتابعة تنفيذها من اجل تنمية.
uشخصية الطلاب وقدراتهم على مواجهة الظواهر السلبية التي يتعرضون لها ( تدخين – إدمان – عنف،...).
uالعمل على توفير الرعاية اللازمة والبرامج والأنشطة التربوية للفئات الخاصة من الطلاب (معوقين – فائقين – موهوبين) وكذا توفير الرعاية الاقتصادية والاجتماعية للطلاب غير القادرين ماديا.
الهيكل التنظيمى لمجلس الأمناء والآباء والمعلمين
uيتم تشكيل المجلس من خلال ثلاث فئات أساسية: بإجمالى 15 عضو
uالفئات المنتخبة (أولياء الأمور – المعلمين) و عددهم 8 عضو
uالفئات المختارة (المهتمين بالتعليم) 5 عضو
uفئات بحكم وظائفهم (مدير المدرسة و الأخصائي الاجتماعي) 2 عضو
أولاً: انتخاب أولياء الأمور من خلال الجمعية العمومية العادية للآباء
المستهدفين : أولياء أمور كافة التلاميذ المقيدين بالمدرسة.
موعد الانعقاد : في غضون الأسبوع السادس من بدء العام الدراسي
صحة الانعقاد : حضور 50 % من عدد الأعضاء علي الأقل، وإذا لم يكتمل يكون صحيحاً بحضور نسبة25% علي الأقل من عدد الأعضاء
ثانيا: انتخاب المعلمين من قبل الجمعية العمومية العادية للمعلمين
المستهدفين : جميع معلمي المدرسة.
موعد الانعقاد : في غضون الأسبوع السادس من بدء العام الدراسي
صحة الانعقاد : حضور 50 % من عدد الأعضاء علي الأقل، وإذا لم يكتمل يكون صحيحاً بحضور نسبة25% علي الأقل من عدد الأعضاء.