محمد السباعى نائب المدير
عدد الرسائل : 1960 العمر : 43 العمل/الترفيه : موجه كمبيوتر بالأزهر الشريف المزاج : الكمبيوتر والانترنت وكرة القدم نقاط : 9508 تاريخ التسجيل : 26/02/2009
| موضوع: نائب: اسلوب وزير التعليم (بوليسي) ويتوافق مع مبدأ (اضرب المربوط يخاف السايب) الأحد أبريل 11, 2010 1:57 pm | |
| وصف نائب في مجلس الشعب تصرفات الدكتور أحمد زكي بدر وزير التربية والتعليم بأنها قائمة على الأسلوب الفردي والبوليسي غير الحكيم الذي يعتمد على مبدأ "اضرب المربوط يخاف السايب". واعتبر النائب علي لبن تصرف الوزير تعسفًا في استخدام سلطته، حيث إن قراراته غير دستورية؛ لأنه يجب أن تشمل قراراته الجميع وليس أفرادًا فقط، فهو عاقب قلة وترك الـ99% الباقين بدون متابعة وتوجيه. وقال ان من وقف في وجه الوزير بسبب هذا التعسف هم الطلاب وليس المدير أو المعلمين ليطالب بحق المدير، وهذا دليل أن الأمل ما زال قائمًا في هؤلاء الطلاب. وأوضح لبن - عضو الكتلة البرلمانية لنواب الإخوان المسلمين وعضو لجنة التعليم بمجلس الشعب - أن هناك قاعدة تربوية مهمة تجاهلها الوزير وهي عدم توجيه المعلم وتعنيفه أمام التلميذ، فذلك من شأنه إسقاط هيبة المعلم من نظر التلميذ نهائيًّا، ومن يفهم في التربية، وأصولها لا يفعل ما فعله الوزير، فعقوبة الوزير ليست عقوبة تربوية فهو لم يصلح الخطأ، فأسلوب العقاب العلمي يجب أن يكون تدريجيًّا، فيبدأ بلفت النظر وإذا لم يصلح المخطئ خطأه يتم إنذاره، ثم معاقبته عن طريق الخصم أو الحرمان من العلاوة. كان أحمد زكي بدر وزير التربية والتعليم أصدر عدة قرارات تعسفية في الفترة الأخيرة ضد مديري المدارس والمعلمين والطلاب خاصة في مدرسة الخلفاء الراشدين بحلوان. وقال النائب علي لبن: "إننا نعاني في مصر من مشكلة كبيرة وهي عدم التخصص، فوزراء التربية والتعليم سواء الوزير الحالي أو السابقين عليه ليسوا تربويين، فمنهم من كان مهندسًا وآخر طبيبًا أطفال وثالث أستاذ قانون، ولم يصادف أن أتى لهذه الوزارة المهمة التي تتحكم في مستقبل مصر وليس حاضرها فقط ". واشار إلى أن ما يحدث خطة لتدمير التعليم في مصر لصالح هيئات أجنبية والتي تمول وزارة التربية والتعليم بأموال طائلة حتى تضمن تنفيذ خطتها لتخريب التعليم. وأوضح لبن أن ميزانية التعليم انخفضت من 30% إلى 10% من ميزانية الدولة، وهو شئ لا يعقل في دولة تسعى لتحقيق النهضة في الوقت الذي صارت ميزانية وزارتي الداخلية والإعلام أكبر بكثير من هذه النسبة. | |
|